صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إذا كنت تريد فائدة أكبر من تناول الفيتامينات .. فإليك أفضل الأوقات لتناولها

معتصم الشاهد

الأحد، 01 أكتوبر 2023 - 08:31 م

هل يجب تناول الفيتامينات على الريق أو بعد الفطور؟ هل يُفضّل تناوله في الصباح أو المساء؟ .. أسئلة كثيرة تُطرح حول مسألة التوقيت الأفضل لتناول الفيتامينات والاستفادة من خصائصها. من المهم أن نعرف أن توقيت تناول المكمّل الغذائيّ مهمّ جداً، برأي اختصاصي التغذية دوغ كوك أن "التوقيت الذكي لتناول الفيتامينات يمكنه أن يحدث فرقاً في طريقة امتصاص الجسم للعناصر الغذائية".

في مقابلة له يستعرض كوك الفيتامينات الرئيسة التي يتناولها الكثيرون يومياً على شكل مكمّلات غذائيّة بهدف تحديد أفضل وقت لتناولها.

اقرأ ايضاً| في اليوم العالمي للقهوة 2023| أفضل الأوقات لتناولها

يمكن تناول فيتامين B12: في الفترة الصباحيّة في أيّ وقت من النهار، ولكن إذا كنت تأخذ فيتامين B12 فالأفضل أن تتناوله صباحاً؛ والسبب أنه يؤدّي دوراً في استقلاب الطاقة وتحسين الأداء والقدرة على التحمّل. الفيتامين سي: توزيعه على مدار اليوم

الفيتامينات القابلة للذوبان: مثل فيتامين سي لا تبقى طويلاً في الجسم، لذلك يفضل تقسيم الجرعة اليومية على دفعات (2-3 كميات صغيرة خلال النهار) عوض تناولها دفعة واحدة، علماً بأن بعض الأشخاص قد يكونون حسّاسين تجاه هذه الفيتامين، وقد يواجهون صعوبة في النوم إذا تمَّ تناوله في نهاية اليوم.

فيتامين A,D,E,K : لتناولها مع الوجبة تُعرف الفيتامينات A,D,E,K بأنها قابلة للذوبان في الدهون؛ لذلك ينصح بتناولها مع وجبة الطعام، أو مع وجبة خفيفة تحتوي على الدّهون لتحسين قابلية الاستفادة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة